قيادات الهكر



 
الرئيسيةاليوميةمجلة المنتدىس .و .جمركز رفع الملفات بحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
غزة في قلوبنا
Back to Top

شاطر | 
 

 [مقالة] مصر ما بعد المؤتمر الاقتصادى العالمى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غزة عربية
.
.
avatar

وسام أفضل مدير
ذكر
عدد المساهمات : 555
نقاط : 1068
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 22/11/2012
العمر : 25
الموقع : قيادات الهكر
العمل/الترفيه : مدير المنتدى
المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: [مقالة] مصر ما بعد المؤتمر الاقتصادى العالمى   الثلاثاء 17 مارس 2015, 07:08

well
شعار انجليزى شعار عربية



شهدت مصر في الأيام الماضية أهم المباحثات الدولية على مستوى المشهد السياسي والإقتصادي،  أثناء عرس المؤتمر الإقتصادي، الذي حقق نجاحا كبيرا وقد واصلت الحكومة المصرية جنى ثمار مؤتمر "دعم وتنمية الإقتصاد المصرى.. مصر المستقبل".

حيث قامت مصر، بتوقيع العديد من الإتفاقيات والمشاريع ومذكرات التفاهم خلال أيام انعقاد المؤتمر، وترصد "الفجر " ما حققته مصر من المؤتمر الإقتصادي.

· اليوم الأول

شهد اليوم الأول، للمؤتمر الاقتصادي، بشرم الشيخ، إعلان عدد من الدول والشركات، عن زيادة استثماراتها في مصر في الشهور القادمة، وجاءت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي إعلان قادة دول الإمارات، والسعودية، والكويت، عن حزمة مساعدات استثمارية في مصر بقيمة 12.5 مليار دولار.

فيما قدمت سلطنة عمان، مبلغ 500 مليون دولار، موزعة على جزئين، 250 مليون دولار وديعة في البنك المركزي، و250 مليون دولار استثمارات توجه لمشروعات في مصر.

وبالنسبة، للشركات، شهد اليوم، إعلان عدد من الشركات عن ضخ استثمارات جديدة فيث مشروعاتها في مصر، من بينها شركات كوكاكولا العالمية وجينرال إليكتريك الأمريكيتين.

1-كوكاكولا تستثمر نصف مليار دولار

2 – جنرال الكتريك تعلن عن استثمارات بقيمة 200 مليون دولار

3 - بايونيرز القابضة تسثتمر 1،5مليار جنيه في قطاعي الاسكان والعقارات والأغذية في السوق المصرية.

• اليوم الثاني

انتهى اليوم الثاني من المؤتمر الاقتصادي العالمي، بتوقيع 31 اتفاقية ومذكرة تفاهم بشأن طرح كيانات اقتصادية عالمية استثمارات فى عدد كبير من المشروعات، تركزت أغلبها على قطاعات الطاقة والبترول والإسكان بإجمالى استثمارات وصلت إلى 139مليار، وفي رصد تلك الاتفاقيات والمشاريع المتفق عليها.

- التعاون الدولي

-تم الاتفاق على تمويل 23 مشروع، بين وزارة التعاون الدولي و البنك الأوربي للتنمية وإعادة الإعمار، بقيمة 750 يورو.

-تم الاتفاق على مذكرتين لدعم المشروعات المتعلقة بتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، بين الوزارة وبنك الاستثمار الأوربي، بقيمة 2  مليار و120 مليون يورو.

- كما تم الاتفاق على إنشاء برامج للتنمية الريفية وتحسين جودة الحياة والحد من الفقر، بين مصر وإيطاليا والاتحاد الأوربي، بقيمة 33 مليون يورو.

- قرض بقيمة 120 مليون يورو مع البنك الأهلي المصري لدعم شركات القطاع الخاص.

- اتفاقيات بقيمة 58 مليون دولار ، بين وزارتا التعاون الدولي والموارد المائية والري اتفاقية تعاون مع مؤسسة التعاون اليابانية "الجايكا"، لمشاريع 7 قناطر بأسيوط.

ليكون حجم الاستثمارات التي وقَّعتها الوزارة بمبلغ 2.947 مليار يورو.

-  البترول

-تم توقيع  اتفاقية خاصة بالاكتشافات الجديدة من شرق وغرب النيل بين الوزارة وشركة بيرتيش بتروليوم البريطانية بقيمة 12 مليار دولار.

- وتم توقيع اتفاقية مع شركة ايني الايطالية ووزارة البترول لتطوير حقول النفط بقيمة 5 مليار دولار.

كما تم توقيع اتفاقية  تنمية حقول نفط بين الوزارة وشركة بيرتيش جاز البريطانية بقيمة 4 مليار دولار ليكون حجم الاستثمارات 21 مليار دولار.

- الكهرباء

- توقيع اتفاقية إطارية بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء، والشركة الصينية، وتقدر التكلفة الاستثمارية الإجمالية بحوالي 1.8 مليار دولار.

- مذكرة مع تحالف شركتي "أكوا باور" السعودية و"مصدر" الإماراتية؛ لتنفيذ محطة توليد كهرباء، بتكلفة نحو 2.4 مليار دولار.

- مذكرة مع شركة "أكوا باور" السعودية، لإنشاء محطة توليد كهرباء تعمل بالفحم، بتكلفة حوالي 9.4 مليار دولار.

- الاتفاق على إنشاء محطة كهرباء في بني سويف، بمبلغ 10 مليار، بالإضافة إلى قيام شركة "سيمنس"  الالمانية بتخصيص مبلغ 200 مليون يورو كمساهمة مالية منها لدعم الاقتصاد المصري.

الإجمالي21.2  مليار دولار.


- النقل

- توقيع 6 اتفاقيات مع شركات عالمية لتنفيذ مشروعات بالموانئ والسكة الحديد بقيمة 2.2 مليار دولار، بينها اتفاقية مع موانئ دبي العالمية، واتفاقية أخرى مع شركة "أفيك" الصينية، والثالثة مع السكك الحديدية الإيطالية، والرابعة مع شركة "شينا هاربر" الصينية، والخامسة مع شركة "الهاجري" السعودية، والأخيرة مع شركة "دونج فاتج" الصينية.

- مذكرة تفاهم لإنشاء وتمويل وإدارة والمشاركة في محطة متعددة الأغراض بين وزارة النقل ممثلة في ميناء الإسكندرية وشركة "تشينا هاربر" الصينية، بحجم استثمارات تصل إلى 250 مليون دولار.

- توقيع اتفاقية إطارية لإنشاء وتشغيل وإدارة وتمويل مشروع القطار المكهرب "الإسكندرية – أبوقير" بتكلفة إجمالية مقدارها 500 مليون دولار بين وزارة النقل، مع السكك الحديدية الصينية.

-توقيع مذكرة تفاهم بشأن الاستثمار في خط سكة حديد نقل البضائع "السخنة - حلوان"، بتكلفة 490 مليون دولار.

- توقيع أول اتفاقية نهائية بين هيئة موانئ البحر الأحمر وموانئ دبي العالمية، لإنشاء محطة صب سائل بميناء السخنة، بحجم استثمارات تبلغ حوالي 4 مليارات جنيه.

الإجمالي 7.4 مليار دولار.

-  الإسكان

-تم الاتفاق على مشروع عاصمة الإدارية الجديدة بين الوزارة و«كابيتال سيتى بارتينز» الإماراتية المحدودة بقيمة 45  مليار دولار كمرحلة أولى.

-وتم الاتفاق على مشروع "واحة أكتوبر" بين الوزارة ومجموعة «آبار» الإماراتية، بقيمة 20  مليار دولار بجنوب مارينا.

-وقامت الوزارة بالاتفاق على مشروع "جنوب مارينا" بين الوزارة ومارينا مع «أركو» السعودية، بقيمة 3.1 مليار دولار.

ليصل إجمالي الاتفاقيات إلى 68.1 مليار دولار.



-  الدفاع الجوي

تم توقيع بروتوكول تعاون لإقامة مشروعات اقتصادية تقام في صعيد مصر، بين جهاز الخدمات الوطنية للقوات المسلحة وشركة "فالكوم" السعودية، بقيمة مليار دولار.

-  السياحة

تم الاتفاق على انشاء صندوق ببيروس للاستثمار المباشر وتنمية المشروعات السياحية، بين وزارة السياحة وشركات ايادي وشركتي كايرو كايبتال والاهلي للاستثمار والتنمية،بقيمة مليار دولار.

- التموين

-تم توقيع مذكرة تفاهم بإنشاء المركزين اللوجستيين في مدينة دمياط ومنطقة العين السخنة، بين الوزارة ومجموعة السويدان الاماراتية، بقيمة 3 مليار دولار.

-كما تم توقيع مذكرة تفاهم بإنشاء المركز اللوجستيي في مدينة دمياط، بين الوزارة وشاينا هاربر الصينية، بقيمة 3 مليار دولار.

ليصل الإجمالي لـ 6 مليار دولار.

- الاستثمارات

-تم الإتفاق على 5 مشروعات عقارية، مع مجموعة ماجد الفطيم بقيمة 5 مليار دولار.

-كما تم الاتفاق على إنشاء مصنع جديد للعصائر في محافظة البحيرة، بين الدولية لمشروعات التصنيع الزراعي "بيتي" المملوكة لشركة "المراعي" السعودية وشركة "ببسيكو" العالمية، بقيمة 4 مليار دولار لتصل قيمة الإجمالي 9 مليار دولار.



· اليوم الثالث

- الكهرباء

شهد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وحسين النويس "عن شركة النويس"، صباح اليوم الأحد، توقيع اتفاقية شراء الطاقة، وذلك بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركة النويس الإماراتية.

وتعمل المحطة بالفحم غير الملوث للبيئة بقدرة إنتاجية 2640 ميجاوات بمنطقة عيون موسى، ووفقا للمعايير البيئية العالمية، وتقدر التكلفة الاستثمارية الإجمالية بحوالى 4.5 مليار دولار.

كما وقع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور أحمد بهجت، صباح اليوم الأحد، اتفاقية شراء الطاقة، وذلك بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركة بنشمارك بقيمة 1.5 مليار دولار.

- الإسكان

كما وقع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ٤ مذكرات تفاهم جديدة، لإنشاء مشروعات عمرانية متكاملة وسياحية فى مدينتى القاهرة الجديدة و٦ أكتوبر، بإجمالي استثمارات تصل إلى ١٣.٥ مليار دولار.

- الزراعة

كما أكد رجل الأعمال الإماراتى سعيد سالم السويدن، صاحب مبادرة السير من مطار شرم الشيخ لـ"المؤتمر الاقتصادى"، أنه سيوقع اليوم اتفاقية مع وزارة الزراعة لاستصلاح 152 ألف فدان.

وأضاف "السويدن"، على هامش المؤتمر الاقتصادى، اليوم الأحد، أنه يشارك فى 3 مشروعات بقطاع الطاقة، بحجم استثمارات تصل لـ3 مليارات جنيه، والثانى بمشروع الحديد والصلب والألومنيوم والأسمنت.

وأشار إلى أنه سيتم البدء فى تنفيذ مصنع جديد مصنع لإنتاج مكونات الطاقة الشمسية بداية الشهر المقبل.


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: بالأرقام.. تعرف على حصاد "مصر" من المؤتمر الاقتصادي

مصدر الموضوع :- منتديات قيادات الهكر | و غير مسموح بالنقل دون ذكر المصدر








مرحباً بك يا زائر فى توقيعى









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yahoo.talk4her.com
 
[مقالة] مصر ما بعد المؤتمر الاقتصادى العالمى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قيادات الهكر :: القسم الاخبارى :: اخبار مصر-
انتقل الى:  

قيادات الهكر

↑ Grab this Headline Animator

<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://news.rsspump.com/" title="news">news</a></div>
َ